تاريخ المحامين

عظيمات المحاماه : نهاد أبو القمصان صاحبة المشوار النضالي مع حقوق المرأة

“لا تنكسر في وجه العاصفة” هن تاريخ للمحاماه ونفتخر بهن ومن منطلق أرشفة التاريخ حتي لا يضيع تهدي نقابة محامي شمال القاهرة هذا العمل ليكون توثيق للتاريخ واعترافًا منا بدورهم العظيم
عاشت المحاماه حرة سيفًا للعدالة

عظيمات المحاماه : نهاد أبو القمصان صاحبة المشوار النضالي مع حقوق المرأة
نهاد لطفى أبو القمصان (28 سبتمبر 1971 – ) المحامية الشهيرة وعضو المجلس القومي لحقوق الأنسان والناشطة المصرية في مجال حقوق المرأة، وزوجة المحامي الكبير حافظ أبو سعدة، تعمل كرئيسة للمركز المصري لحقوق المرأة ولديها 3 ابناء تعمل سهيلة حافظ ابو سعده محامية .

حصلت على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1992، ثم التحقت بالعمل كمتطوعة بالمنظمة المصرية لحقوق الانسان أثناء فترة تمرينها على المحاماة عام 1993 وشاركت في تأسيس مشروع المساعدة القانونية للنساء وذلك عام 1994، ثم التحقت محترفة بالمنظمة المصرية في برنامج المرأة عام 1995، ثم شاركت في تأسيس ملتقى الهيئات لتنمية المرأة عام 1995 وكانت عضو بمجلس أدارة الملتقى.

عام 1996 أصبحت مدير برنامج المساعدة القانونية، كما أنها شاركت في تأسيس المركز المصري لحقوق المرأة التي هي ترأسه الآن و تولت منصب المدير التنفيذى لدى المركز. كما أنها عضوا في فريق المراقبين الدوليين للانتخابات البرلمانية باليمن 1997 وفازت في مسابقة التنمية التي أعدها البنك الدولي.
ما زالت تعمل بالمحاماه ودشنت خط وموقع لتقديم الخدمات القانونية واحد اهم نماذج عظيمات المحاماه في العصر الحديث وامتداد لكبار المحاميات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى