منوعات

65 ألف مصلٍّ أدوا اليوم صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاتي العشاء والتراويح الليلة في المسجد الأقصى المبارك.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إن نحو 65 ألف مصل أدوا صلاتي العشاء والتراويح مساء اليوم الخميس، في المسجد الأقصى المبارك.

وامتلأت ساحات المسجد بالمصلين الذين توافدوا بعد تناول وجبة الإفطار؛ لأداء صلاتي التراويح والعشاء في المسجد، رغم تضييقيات الاحتلال والاعتداءات المتواصلة على المصلين، وتوتر الأوضاع بـ “الأقصى” منذ بداية الشهر الكريم، وخاصة عند ساحة “باب العامود”.

وتشهد منطقة “باب العامود” توترات بين الشبان الفلسطينيين وشرطة الاحتلال، التي تلاحق الشبان وإطلاق قنابل الغاز المُسيل للدموع والقنابل الصوتية، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأصيب العشرات بجروح مختلفة وحالات اختناق، واعتقلت قوات الاحتلال شاباً خلال المواجهات المندلعة مع الشبان في المسجد الأقصى المبارك خلال تأمينها اقتحامات المستوطنين.

واندلعت المواجهات عقب محاصرة قوات الاحتلال الشبان داخل المصلى القبلي، وأطلقت قنابل الغاز والرصاص المطاطي بكثافة لإخراج المعتكفين من رحاب المسجد، وكذلك حاولت طرد الطواقم الصحفية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، وسط تعزيزات أمنية مُشددة.

وبحسب شهود عيان، فقد حاصرت قوات الاحتلال المرابطين في المُصلى القِبلي ومنعتهم من مُغادرة المكان.

وتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى التضييق على المواطنين ومنعهم مِن ممارسة الشعائر الدينية، في انتهاكٍ صارخٍ لحرية العبادة المَكفول بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى