منوعات

الصحة تؤكد عدم صحة وجود أعراض جديدة لفيروس كورونا وتصدر تحذيرات هامة

 

 

 

اكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك ارتفاع في معدل إصابات فيروس كورونا في العالم، مشيرا إلى التطور العلمي واللقاحات والتعامل مع العزل والإصابات أكسب العالم خبرة في التعامل مع الموجات المتتالية.

وأضاف “عبد الغفار خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الخميس، أن تطعيمات لقاح فيروس كورونا المستجد أثبتت نجاحا كبيرا في الحد من شدة تأثر المرض على الإصابات، إضافة إلى تقليل حالات الوفيات والحد من تحور الفيروس.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة، المواطنين بضرورة تناول جرعات معززة ومنشطة لتنجب تزايد أعداد إصابات فيروس كورونا، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في الأماكن المغلقة والتغذية الجيدة .

ومن جانبه قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه لا صحة لوجود أعراض كورونا الجديدة التي تحدث البعض عنها، وأن أعراض كورونا ما زالت كما هي، وتتغير الأعراض من مواطن إلى آخر، وأن هناك مواطن قد تظهر عليه الأعراض كاملة من ارتفاع درجة الحرارة وسعال وحمى وإرهاق وتكسير في العضلات وفقدان حاستي الشم والتذوق، ومواطن تظهر عليه بعض الأعراض وفقا للحالة المناعية للجسم أو حصوله على اللقاح من عدمه.

أعراض فيروس كورونا
وتابع المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن أعراض كورونا كاملة هي:

السعال
الحمى
فقدان حاستي الشم والتذوق
الألم في العضلات
التهاب الحلق
الإسهال وهو العرض الشائع حاليا
ظهور طفح جلدي
احمرار العينين

وناشد «عبدالغفار» المواطنين بضرورة الحصول على لقاحات كورونا للحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، لافتا إلى نقص المناعة المجتمعية في التوقيت الحالي، وأهمية الحصول على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا لتعزيز مناعة الجسم مرة أخرى، لافتا إلى أن ارتفاع إصابات كورونا ليس على مستوى مصر فقط بل على مستوى العالم.

وعن عدد المواطنين الحاصلين على الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا في مصر، أكد أن العدد وفقا لآخر إحصائية وصل الى ما يقرب من 6 ملايين مواطن، ولابد من التوسع في الجرعة التعزيزية لمواجهة ارتفاع الإصابات مجددا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى