منوعات

بثلاثية | الأهلي يخسر أمام سموحة

فاز فريق سموحة على نظيره الأهلي 3 /2،، في إطار منافسات الجولة 23 من مسابقة الدوري الممتاز.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي محمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول، وفي الوسط أليو ديانج وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة، وفي الهجوم صلاح محسن ومحمد شريف، وظهرت بوادر الخطورة مبكرًا برأسية من طاهر مرت بجوار المرمى.

وقام لاعبو الأهلي بضغط مكثف على المنافس بينما حصل أحمد حكم لاعب سموحة على بطاقة صفراء نتيجة الالتحام بقوة مع ديانج، وصوب شريف كرة قوية مرت أعلى العارضة ولكن في الدقيقة التاسعة نجح مروان حمدي لاعب سموحة في تسجيل الهدف الأول من مرتدة مباغتة.

في الدقيقة 40 كاد شريف أن يدرك التعادل، بعد أن تلقى تمريرة مميزة من ديانج لكن كرته ارتدت من القائم، لتضيع فرصة تعديل النتيجة، قبل أن يشهر محمود البنا حكم المباراة البطاقة الصفراء لأفشة بعدها بدقائق، وفي الدقيقة 45 سجل عبد الكبير الوادي مهاجم سموحة هدف فريقه الثاني من خطأ دفاعي.

وقبل نهاية الشوط كاد صلاح محسن أن يسجل بعدما ارتدت تصويبته من القائم لتذهب خارج الملعب، وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه الهاني سليمان بسبب إهدار الوقت، ثم منح شريف رضا لاعب سموحة بطاقة صفراء، قبل أن ينتهي الشوط بتأخر الأهلي بهدفين دون مقابل.

الشوط الثاني
دفع الجهاز الفني بحسين الشحات على حساب ربيعة، وبعدها مباشرة سجل مروان حمدي الهدف الثالث لسموحة.

وشارك حسام حسن بديلا لصلاح محسن، وزياد طارق بدلا من علي معلول، وفي الدقيقة 59 مرر الشحات عرضية مميزة سجل منها طاهر الهدف الأول للفريق من رأسية متقنة.

وشارك وليد سليمان بديلا لكوكا في الدقيقة 68، وبعدها بدقائق شارك حمدي فتحي بدلًا من ديانج، وواصل لاعبو الفريق الضغط من خلال الأجناب والاختراق في العمق وسط دفاع متكتل من سموحة واللعب على المرتدات، وفي الدقيقة 80 تغاضى البنا عن احتساب ركلة جزاء للأهلي بعد أن ارتطمت الكرة بيد أحد لاعبي سموحة.

وفي الدقيقة 94 سجل حسام حسن الهدف الثاني بعدما حول عرضية وليد سليمان في المرمى ليقلص الفارق، وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطًا متواصلًا من لاعبي الأهلي، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى