غير مصنف

محمد الرشيدي : يطالب الحكومة بتوفر كميات كافية من السلع المدعمة في الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار

 

طالب النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ القيادي بحزب الشعب الجمهورى، الحكومة بتكثيف جهودها وتوفر كميات كافية من السلع الغذائية المدعمة في الأسواق وذلك لمواجهة الارتفاع غير المبرر في الأسعار ومواجهة جشع التجار وذلك قبل حلول شهر رمضان الكريم.

وأوضح الرشيدي، في بيان له اليوم، أن الرئيس السيسي وجه من قبل على ضرورة توفير كافة السلع الغذائية في معارض “أهلا رمضان”، المنتشرة على مستوى الجمهورية بأسعار مخفضة مما تخفف عن الأعباء عن كاهل المواطنين ، مطالبا بالتوسع في هذه المعارض لكي تغطي كافة المناطق في جميع محافظات الجمهورية، ويستفيد منها كافة المواطنين.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على
ضرورة قيام الحكومة بتكثيف الرقابة على الأسواق وعمل حملات مفاجئة للتفتيش واتخاذ إجراءات حاسمة ضد من يحاول رفع الأسعار لمواجهة أى استغلال من قبل التجار للمواطنين، داعيا المواطنين بالابلاغ عن أي محاولات لرفع الأسعار بشكل متزايد عن طريق الخط الساخن لحماية المستهلك أو أرقام الرقابة والتفتيش بوزارة التموين.

 

ولفت النائب إلى أن الحكومة قامت بإستيراد كميات كبيرة من اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة وتم ضخها بالأسواق ومنافذ البيع المختلفة حتى يتمكن المواطنين من الحصول على سلعة بأسعار مخفضة وجودة عالية وكميات كافية، وذلك في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة التى يعاني منها جميع الدول وأثرت على اقتصادها وسببت أزمات داخلية لدى شعوبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى