غير مصنف

جبريل يتقدم بطلب إحاطة بالبرلمان حول وحدات هيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية

كتب شريف الديروطي. 

 

تقدم النائب محمد جبريل عضو مجلس النواب أمين الشئون البرلمانية لحزب مستقبل مستقبل بالإسكندرية عضو لجنة النقل والمواصلات بالمجلس بطلب إحاطة إلى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية فى شأن أوضاع الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية.

وأشار نائب منطقة محرم بالإسكندرية، إلى تضرر ألآف العاملين بالهيئة من عدم توفير قطع غيار و مواتير الاتوبيسات والمينى باص بصفة خاصة مما ترتب عليه وجود عشرات الاتوبيسات والمينى باص الحديثة “عادية ومكيفة” موديلات 2017 و2018 متروكة ومكهنة بحراجات الهيئة والتى كلفت موازنة الهيئة مئات الملايين.

وأوضح عضو لجنة النقل بمجلس النواب، أن ترك تلك الوحدات أدى إلى تعطلها، في الوقت الذي تحتاج فيه الهيئة لتلك الوحدات لخطوط سير مختلفة لتلك الاتوبيسات والمينى باص المعطلة، بالإضافة بالإضافة إلى تفاقم مشاكل العاملين بالهيئة من نظام صرف علاوة الترقيه وربط المنح بتوقيع الجزاءات.

وتسائل النائب: ما هو مصير عمال الحركة فيما بعد تطوير ترام الرمل وضرورة معرفة ما تحققه الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية من أرباح أو خسائر خلال السنوات الماضية.

وفي مارس الماضي شهد قطاع النقل العام بالإسكندرية تطورًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية من خلال إضافة وسائل متطورة تضم كافة وسائل التكنولوجيا والراحة، ما جعلها الخيار الأول للكثير من المواطنين خاصة بعد أن تحولت أتوبيسات النقل العام وعربات الترام إلى وسائل نقل حضارية.

وتم دخول 15 أتوبيسًا – تعمل بالكهرباء – الخدمة فى شوارع المدينة، وذلك فى إطار تحديث أسطول الهيئة وحرص الدولة على استخدام الوقود الآمن، والطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة، والحد من مسببات التغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى