غير مصنف

نتيجة مباراة النصر والدحيل في دوري أبطال آسيا

يفتتح ملعب استاد الاول بارك ابوابة لاستضافة مبارة من العيار الثقيل حيث تجمع بين فريق النصر ضد نظيرة فريق الدحيل ، اليوم الثلاثاء الموافق 24 من شهر اكتوبر الجاري ، وذلك ضمن إطار منافسات الاسبوع 3 من بطولة دوري ابطال اسيا موسم 2023 – 2024 ، حيث يدخل كلا من الفريقين لهذه المواجهة النارية بكل قوة وحماس عالي من اجل تحقيق الفوز بالمباراة واقتناص النقاط الكامله.

لم يعرف النصر السعودي طعم الفوز على الدحيل القطري “لخويا سابقاً” في مبارياتهما بدوري أبطال آسيا، إذ خسر مرتين وتعادل مثلهما قبل مواجهتهما الخامسة تاريخياً يوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

والتقى النصر بالدحيل للمرة الأولى في نسخة 2015، وانتهت مباراتهما في قطر بالتعادل 1-1، لكن الثاني كسب مباراة الرياض 3-1 وأقصى النصر من البطولة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بتلك النسخة.

وبعد عام واحد التقى الفريقان مجدداً في دور المجموعات، وحينها خطف التصر تعادلاً في اللحظات القاتلة عبر ركلة جزاء نفذها إبراهيم غالب لتنتهي المباراة 1-1، لكن في مباراة الإياب التي أقيمت في قطر انتهت بأربعة أهداف دون رد لأصحاب الأرض، ويغادر النصر البطولة للمرة الثانية من دور المجموعات بعدما حصد 5 نقاط وضعته ثالثاً.

يأمل الدحيل القطري في تجنب الخروج المبكر من حسابات التأهل في دوري أبطال آسيا، عندما يحلّ ضيفاً على النصر السعودي الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات.

ولا يزال الدحيل يسير بخطوات متعثرة بعد تعرضه للخسارة على ملعبه 0-1 أمام بيرسبوليس الإيراني في الجولة السابقة، وتعادله في الجولة الأولى أمام استقلول الطاجيكي سلباً، ليحتل المركز الثالث في مجموعته برصيد نقطة واحدة.

وتسببت الخسارة الماضية أمام بيرسبوليس في إقصاء الأرجنتيني هيرنان كريسبو من تدريب الفريق ليخلفه الفرنسي كريستوف غاليتيه مدرب باريس سان جيرمان السابق الذي يقود الفريق للمرة الأولى في مواجهة النصر.

ويتصدر النصر المجموعة بست نقاط بعد انتصاريه في الجولة الأولى على بيرسبوليس 2-0 وعلى استقلول 3-1، إذيتطلع الفريق السعودي لانتصار ثالث ليضع قدماً في المرحلة المقبلة من المنافسة، معتمداً على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وكوكبة من اللاعبين على غرار السنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.

وتنطلق مباراة النصر ضد نظيرة فريق الدحيل ، اليوم الثلاثاء الموافق 24 من شهر اكتوبر الجاري ،في تمام الساعة 6:00 مساء بتوقيت موريتانيا ، 7:00 مساء بتوقيت تونس والمغرب والجزائر ، 8:00 مساء بتوقيت السودان وليبيا ، 9:00 مساء بتوقيت مصر والسعودية والكويت والعراق وقطر والبحرين واليمن ولبنان وفلسطين والأردن والصومال وسوريا ، 10:00 مساء بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى