غير مصنف

اختتام مشروع دعم وتطوير مبادرات الابتكارات ب١٢ مبادرة تدعم الاقتصاد الأخضر والأزرق

 

اختتام فعاليات ختام مشروع investmed في تونس الخضراء والذى تم إطلاقه قبل 3 سنوات بهدف تعزيز مناخ الأعمال التجارية والفنية في دول الأورومتوسطى وخلق فرص عمل لتعزيز النمو الاقتصادي والوظائف للشباب والنساء في الدول المشاركة وهي مصر ولبنان واليونان وإسبانيا وتونس وإيطاليا.

وقد صرح الدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية المصرية والمدير التنفيذي لاتحاد جمعيات الأعمال المصرية الأوروبية CEEBA ، إن مشروع INVESTMED يمثل تعاون بين الغرفة التجارية بالإسكندرية واتحادات غرف البحر الأبيض التجارية BUSINESSMED مع شركاء مصر من مختلف دول البحر الأبيض تحت مظلة الاتحاد الأوروبي، بهدف دعم رواد الأعمال اصحاب الافكار والابتكارات والمشاريع، وهو واحد من بين أربعة مشروعات ممولين بإجمالي 20 مليون يورو.
وأضاف عز أن المشروع اختار نحو 12 مبادرة للحصول على مساعدة مالية من أجل إطلاق وتنفيذ البرنامج من مصر حيث تم دعم أعمال الشركات الناشئة والصغيرة ومتوسطة الحجم، لمساعدتهم على تعزيز شركاتهم الناشئة والحصول على بعض العروض التدريبية وحجم الزيارة وتبادل الخبرات وذلك من خلال تنفيذ تدريب وتوجيه لـ 58 من رواد الأعمال الشباب والنساء ورواد الأعمال المحتملين. مشيرا أن البرنامج استهدف دعم تطوير ريادة الأعمال المستدامة ومبادرات الأعمال التجارية، من خلال تسهيل الوصول إلى أسواق جديدة وتوليد المزيد من الفرص الاقتصادية والوظائف للشباب والنساء.


أكد علاء عز أن معظم المشروعات المقدمة كانت ترتبط بالاقتصاد الأخضر والأزرق، والحرف اليدوية واعادة التدوير، لارتباط ذلك بمواجهة التغيرات المناخية والتي تؤثر على المجتمعات الدولية بشكل مستمر.
هذا والجدير بالذكر أن مشروع INVESTMEDجاء لمواجهة التحديات التي تتعرض لها المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر في منطقة البحر الأبيض المتوسط من حيث الاستدامة والقدرة على الابتكار والقدرة التنافسية والتدويل. من خلال إيجاد حلولاً جديدة للحفاظ على وجودها وتعزيز نموها حيث يعتبر تخضير الاقتصاد، وتطوير الأصول الطبيعية، وتعزيز الابتكار والإبداع من شأنه أن يوفر فوائد اقتصادية ومعرفية وبيئية في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى