لجان القاهرة

اجتماع بين محامي شمال القاهرة مع لجنة الحوار الوطني وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

 

 

تعقد نقابة محامين شمال القاهرة برئاسة عمرو محي الدين، جلسة نقاشيةالأن مع لجنة الحوار الوطني ممثلة في تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لعرض ما يواجهه المحامين من أعباء للمهنة وطرح وجهة نظرهم في القوانين وما حدث في الآونة الأخيرة من زيادة في الرسوم القضائية التي جاءت بالعبء على المواطن المصري المتقاضي بما يضمن التوصل إلى مخرجات إيجابية للحوار بما يخدم صالح المواطن المصري عامة والمحامي خاصة .

قال عمرو محي الدين، إن الحوار الوطني خطة ذكية كن الدولة المصرية للكشف عما يدور داخل نفوس وأوجاع المواطنين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تعصف بها البلاد التي طالت جميع الفئات المجتمعية.

وأضاف عمرو محي الدين، أن نقابة المحامين هي الظهير القوي والأمين والمعارض في الوقت ذاته لصالح الدولة المصرية وليست ضدها وباعتبارها في مقدمة المؤسسات النقابية في مصر، وحلقة الوصل بين المواطن والدولة والناقل الحقيقة للوصول إلى ممثلي الدولة بعيدا عن الشعارات الرنانة.

وأوضح أنه سيم طرح كافة المشاكل التي تواجه أعضاء نقابة المحامين في الساحات القضائية أهمها زيادة الرسوم القضائية والضرائب، بالإضافة إلى أنه تم وضع رسوم فيما يخص مراجعة الحوافظ داخل المحاكم إلى أنه تختلف نسبيا ما بين محكمة وأخرى مما يسبب تضارب في مرافق العدالة وعبء على المواطن المتقاضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى