أخبار العالم

الأمن الإقليمي والحرب في أوكرانيا ضمن مناقشات نيجيرفان بارزاني ووزير الدولة البريطاني

 

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افریقا والامم المتحدة، اللورد طارق أحمد، الأربعاء، على أهمية تعزيز العلاقات بين الإقليم وبريطانيا.
جاء ذلك خلال استقبال نيجيرفان بارزاني لطارق أحمد والوفد المرافق في أربيل.
وأكد اللورد أحمد، خلال الاجتماع، رغبة بلاده في تطوير علاقاتها مع العراق وإقليم كردستان، مشيراً إلى أن بريطانيا تنظر باهتمام إلى العلاقات بين بغداد وأربيل وترى أن الاستقرار والعلاقات الطيبة بين أربيل وبغداد يمنحان العراق القوة في مواجهة التحديات، وعبّر عن ثناء بلاده ودعمها لحل المشاكل العالقة بين الجانبين.
وفي الاجتماع الذي حضره سفير بريطانيا في العراق، والقنصل العام البريطاني في أربيل، بحث الجانبان الأوضاع السياسية والاقتصادية للعراق وإقليم كردستان، وأكد نيجيرفان بارزاني، في هذا السياق، أن إقليم كردستان يسعى باستمرار لحل المشاكل مع بغداد، إلى جانب العمل من أجل الحفاظ على وحدة الصف داخل إقليم كردستان.
واتفق الجانبان في الرأي بأن الأمان والاستقرار وحل مشاكل البلد، أمور تعزز تقدم العراق وعودته إلى مكانته التي يستحقها في المنطقة وعلى الصعيد العالمي، وتزيد من فرص العمل والاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال الأجنبية في البلد.
انتخابات إقليم كردستان، وقانون النفط والغاز وقانون الموازنة الاتحادية العراقية، وعلاقات العراق وإقليم كردستان مع الدول المجاورة، وأوضاع المنطقة بصورة عامة، وتداعيات الحرب في أوكرانيا، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت محوراً آخر للاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى