أخبار العالم

“المحامين العرب”: نثمن موقف القاهرة الرسمي والشعبي تجاه القضية الفلسطينية

 

وجه سيد شعبان، الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، التحية لنقابة الصحفيين على جهودها الممتدة منذ بدء العدوان حتى الآن، والذي يعبر بصدق عن المجتمع المصري سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، الذي ينتصر دوما للقضية الفلسطينية.
وقال سيد شعبان، خلال كلمة له فى المؤتمر الصحفى الذى تنظمه نقابة الصحفيين، إن اتحاد المحامين العرب يثمن موقف القاهرة الرسمي والشعبي تجاه القضية الفلسطينية، معلنا أن المحامين الفلسطينيين قدموا أكثر من 100 شهيد في الحرب على غزة.
وأشار إلى أن الاتحاد ملتحم مع كل الجهود في مواجهة الاحتلال ويدعم القضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطين، وعقد عقدنا اجماع للمكتب الدائم للاتحاد لدعم القضية الفلسطينية وطالبنا فيه بتوحيد الفصائل الفلسطينية، متابعا: “نحن مع النضال الفلسطيني العسكري لأننا نؤمن أن تحرير فلسطين لن يتم إلا بفضل الجندي الفلسطيني البطل، الذي أثبت قوته ومهارته في الحرب الأخيرة على غزة”.
ووجه التحية لجنوب أفريقيا على موقفها وتحركها لمقاضاة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه في فلسطين.
تنظم نقابة الصحفيين، اليوم الإثنين، يوما تضامنيا مع الشعب الفلسطيني، بمناسبة ذكرى مرور 100 يوما على العدوان الصهيوني على غزة تحت عنوان “100 يوم إبادة.. أوقفوا العدوان.. حاكموا مجرمى الحرب”.
ويتضمن اليوم معرضًا لصور شهداء الصحافة وآثار العدوان، ومؤتمرًا صحفيًا بالتعاون مع اتحاد المحامين العرب، والسفارة الفلسطينية حول خطوات وإجراءات محاكمة مجرمى الحرب الصهاينة ورصد توثيق لجرائم العدوان الصهيونى خلال 100 يوم من الإبادة الممنهجة.
ويشهد اليوم أيضا وقفة احتجاجية بصور الشهداء والأكفان تطالب بدخول المساعدات كأحد أدوات التصدى لمخطط التهجير الصهيوني، كما يتضمن أيضًا تكريمًا للصحفى وائل الدحدوح كرمز لصمود الشعب الفلسطيني ويختتم اليوم بفعالية فنية، وعرض فنى فلسطينى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى