اخبار المحامين

غدا.. إعلان الكشوف النهائية للمرشحين في انتخابات نقابة المحامين

تعلن اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين والتى تجرى على مقاعد النقيب العام وعضوية مجلس النقابة وعضوية الإدارات القانونية، الكشوف النهائية للمرشحين غدا الخميس، وذلك بعد اجتماعها أمس للفصل في الطعون والتظلمات.

ويتنافس على مقعد النقيب العام للمحامين، 18 مرشحا وفقا للقوائم الأولية، أبرزهم النقيب الحالي عبد الحليم علام، ونقيب المحامين الأسبق سامح عاشور، ونقيب المحامين الأسبق حمدي خليفة، وعضو مجلس النقابة نبيل عبد السلام.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين، كشوف الناخبين يوم السبت 10 فبراير، وتبدأ تلقى الطعون والتظلمات على كشوف الناخبين، يوم الأحد 11 فبراير، وإعلان الكشوف النهائية للناخبين، يوم الثلاثاء 13 فبراير، استعدادا لإجراء الانتخابات السبت 9 مارس المقبل، على أن تجرى جولة الإعادة فى 23 مارس.

وانتهت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، الأربعاء 31 يناير الماضي، من عمليات تلقي ملفات المرشحين على مقعد النقيب العام، وعضوية المجلس، والتي بدأت السبت 27 يناير.

من جهته، أعلن المحامي نبيه الوحش، تنازله عن الترشح لمقعد نقيب المحامين، وعدم خوض الانتخابات.

يذكر أن نقيب المحامين عبدالحليم علام، أصدر مؤخرا، قرارًا بوقف قبول جميع الطلبات الخاصة بالنقل أو الإحالة إلى جدول غير المشتغلين، ووقف تغيير عنوان المحامى، وتشكيل لجنة من نقيب المحامين، ووكيل النقابة محمود الداخلى، والأمين العام حسين الجمال، لبحث هذه الطلبات بناءً على المستندات المقدمة من ذى الشأن وتحديد جلسة بمعرفة النقيب العام لبحث هذه الطلبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى