اخبار المحامين

خليفة: تعديل قانون المحاماة وانشاء 20 مستشفى على مستوى المحافظات

منافسة قوية تشهدها انتخابات نقابة المحامين المزمع عقدها 9 مارس المقبل، خاصة على مقعد النقيب العام الذى يتنافس عليه 17 مرشحا، أبرزهم نقيب المحامين الحالى عبدالحليم علام، ونقيب المحامين الأسبق سامح عاشور، والنقيب الأسبق حمدى خليفة، وعضو المجلس نبيل عبدالسلام.
وأكد نقيب المحامين الأسبق والمرشح لذات المنصب حمدى خليفة، إن برنامجه الانتخابى يتضمن استعادة الأراضى التى تم سحبها وإقامة مدن سكنية عليها وأندية رياضية، إضافة لإقامة مستشفى فى كل قطعة أرض ليصبح لدينا 20 مستشفى على مستوى المحافظات.
وأضاف خليفة إلى برنامجه الانتخابى، الاتفاق مع الشركات الرائدة فى إدارة المستشفيات ويكون مقابل الخدمة القانونية علاج المحامين وأسرهم مجانا مما يكون له أثرا إيجابيا بالنسبة للمحامين وتوفير الدعم السنوى للعلاج وهو لا يقل عن 600 مليون جنيه سنويا يمكن توظيفهم لزيادة المعاشات.
ويشتمل البرنامج على تعديل قانون المحاماة بحيث يتضمن حصانة قضائية للمحامى، وسداد أتعاب المحاماة مباشرة للنقابة، وهو الأمر الذى يوفر عائد للنقابة لا يقل عن مليار ونصف جنيه سنويا ومن ثم تستطيع رفع المعاشات بصورة جيدة، فضلا عن مساواة أعضاء الإدارات القانونية بأعضاء هيئة قضايا الدولة.
وفى ذات السياق، قال المرشح لمقعد نقيب المحامين نبيل عبدالسلام، إن الفترة المقبلة تتطلب تغييرا حقيقيا فى دماء النقابة، وذلك من خلال استغلال عزيمة الشباب الطامح فى التغيير، والاستعانة بخبرات الشيوخ، وما لهم من باع فى العمل النقابى، مشددا على ضرورة أن تتواكب التغييرات مع طبيعة المرحلة، وتوفير الدعم والمساندة والمرجعية وتوفير بيئة مهنية وصحية لأداء عمل المحامين مع الجهات المعنية.
وأشار عبدالسلام، إلى أهمية تعديل قانون المحاماة لممارسة العمل طبقا للمعطيات والاحتياجات المُستحدثة، وإحكام السيطرة على كافة موارد النقابة ومصروفاتها وتنميتها حتى تعود بالفائدة على الخدمات، وتطوير مشروع الرعاية الصحية للمحامين وأسرهم من خلال ميكنة الخدمات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى