اخبار المحامين

على مقعد النقيب.. الدكتور نبيل فزيع يخوض انتخابات المحامين بطموح الشباب

 

يخوض الدكتور نبيل فزيع المحامى بالنقض انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب وسط آمال كبيرة يعلقها شباب المهنة على تجربته.

 

وحددت النقابة العامة للمحامين السبت الموافق 9 مارس لإجراء الانتخابات على مقعد النقيب وأعضاء المجلس وسط طعون قضائية متكررة وأحكام باستبعاد كثير من المرشحين لأسباب مختلفة.

 

الدكتور نبيل فزيع محام مناضل معروف شارك بالعديد من المناسبات النقابية وتولي عضوية لجنة الدفاع عن الحريات وعضوية لجنة الشئون العربية لفترات طويلة، وله باع طويل في العمل النقابي.

 

يمثل “فزيع” جيل الشباب رغم إنجازاته المهنية الكبيرة، فطبع له 17 بحثًا وموسوعة قانونية أهمها “موسوعة البطلان المدنى والجنائى” و”موسوعة شرح قانون المرافعات فى مملكة البحرين” و”الحماية الجنائية للحق فى الصورة فى القانون المصرى” وغيرها.

 

فضلاً عن ذلك، تولي “فزيع” عضوية المجلس الشعبي المحلي لحي غرب شبر الخيمة وحقق إنجازات تنموية كبيرة، وتولي المرافعة والدفاع في العديد من القضايا القومية والوطنية مثل قضية “الإعلان الدستوري” وقضية “سد النهضة” و”استرداد تمثال نفرتيتي” أمام القضاء الاداري، وغيرها.

 

ويتنافس علي مقعد نقيب المحامين 15 مرشحاً أبرزهم من شيوخ المهنة سامح عاشور، عبد الحليم علام ، حمدي خليفة ، نبيل عبد السلام , والدكتور نبيل فزيع الذي أشعل المنافسة علي هذا المنصب لما يتميز به من خبرات واسعة في العمل النقابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى